حوادث وقضايامحافظات

محكمة جنايات المنصورة تدين المتهمين بقتل سائق توك توك في قرية كفر أبو ناصر وإحالتهم إلى فضيلة مفتي الجمهورية

تم عقد الجلسة لنظر القضية رقم 14803 لسنة 2022 في محكمة جنايات دكرنس برئاسة المستشار السعودي يوسف الشربيني وبحضور المستشارين عبد الله عبد الله مطاوع ومحمد منسى عبد الرحمن والسيد عبده منصور. وتم توثيق الجلسة بحضور سكرتارية المحكمة محمود السيد محمود والسيد مصطفى رجب وحسين عبد اللطيف.

وقد تم تحويل ثلاثة من المتهمين، بينهم اثنان محبوسان وواحد هارب، لمحاكمة في محكمة الجنايات. يُشتبه في تورط هؤلاء الأشخاص في ارتكاب أعمال إجرامية وتهريب سلع محظورة. تم تحديد هويات المتهمين على أنهم “السعيد ع.م.ص.ال”، البالغ 20 عامًا، و”عادل م.ص.ال”، البالغ 33 عامًا، و”محمود ن.ع.ال.ع”.

ورد بأمر الإحالة بأن المتهمان الأول والثاني قد قاما بقتل المجني عليه، أحمد محمد حامد محمد البرعي، في يوم الأول من أكتوبر عام 2022 بدائرة مركز دكرنس محافظة الدقهلية. ووفقاً لقرار الإحالة فإن المتهمان قاما بارتكاب الجريمة بشكل متعمد ومع سبق الإصرار والترصد، حيث قد وجهت إليهما تهمة التخطيط للجريمة وإعداد الأدوات المستخدمة في القتل، بما في ذلك السلاح الأبيض والعصا.

ووفقًا لقرار الإحالة، فإن المتهمين قد تربصوا بالضحية في مكان يعرفونه جيدًا وكانوا يعلمون بمروره منه. حين رأوه يستقل دراجة نارية (توك توك)، قام أحدهم بالتشبث بالدراجة وقيادتها بينما هاجمه الآخر بضربات بيده. وبعد أن تمكنوا من إيقاف الضحية وجذبه خارج الدراجة النارية، قاموا بالاعتداء عليه بشكل عنيف، وعندما حصل المتهم الأول على سلاح أبيض (مطواة)، قصدوا استخدامه لقتل الضحية. الجراح التي أحدثوها للضحية أدت إلى وفاته، وهذا ما أظهرته التحقيقات وتقرير الصفة التشريحية.

ومن خلال التحريات والأدلة المقدمة، تم القبض على المتهمين الذين ثبت تورطهم في حيازة سلاح أبيض وأداة لاستخدامها في الهجوم على الأشخاص. وبالإضافة إلى ذلك، تم اتهام المتهم الثالث بالمساعدة في ارتكاب الجريمة من خلال تقديم المساعدة للمتهمين وتزويدهم بالمعلومات التي أدت إلى تنفيذ الجريمة.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى