محافظاتمصر

بالصور قرية “أبو طاحون” بالشرقية تكرم 500 طالب و طالبة من حفظة القرأن

أقام أهالي قرية أبوطاحون في محافظة الشرقية، التابعة لمركز القنايات، اليوم، حفلًا كبيرًا لتكريم 500 طالب وطالبة من أبناء القرية الذين حفظوا القرآن الكريم. وتم توزيع الجوائز المادية والعينية على الفائزين وسط تفاعل كبير من قبل أهالي القرية.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطني لمصر، وتلاوة آيات من القرآن الكريم التي قرأها الشيخ “عبد الحميد دياب”، إمام وخطيب مسجد في المديرية وأحد أبناء القرية. وأشاد الشيخ بالطلاب والطالبات من جميع الأعمار الذين اجتهدوا في حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه طواعية. وأكد أن القرآن سيبقى حاضرًا حتى نهاية الحياة على الأرض.

تحدث الشيخ رأفت فريد، المشرف على المسابقة، عن أهمية حفظ القرآن الكريم حيث يكون له دور كبير في يوم القيامة ويرفع من منزلة حافظه في الجنة، ويجعله بين الملائكة الصالحين. ومن فوائد تعلم وتعليم القرآن أن الله يجعل من تعلمه وعلمه للآخرين خير الناس وأفضلهم.

تم تقسيم المسابقة إلى عدة مستويات مختلفة، حيث يكون المستوى الأول حفظ القرآن كاملاً، والمستوى الثاني حفظ نصف القرآن، والمستوى الثالث حفظ ربع القرآن، والمستوى الرابع حفظ ثلث القرآن، والمستوى الخامس حفظ أجزاء متفرقة من القرآن الكريم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى