تقاريرعربي ودولى

الرئيس البريطاني بوريس جونسون يعلق على التهديدات الإيرانية

وجاءت تصريحات جونسون ردًا على التهديدات الإيرانية المتصاعدة، بعد الهجوم الذي تسبب في مقتل سبعة أفراد من الحرس الثوري، بينهم ضباط بارزين. وأكد جونسون أن بريطانيا تعتبر إيران خطرًا كبيرًا على الأمن الإقليمي، وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المملكة المتحدة من أي تهديد محتمل من جانب طهران.

من جانبه، أكد جونسون على ضرورة التعاون الدولي لمواجهة أي تهديدات إقليمية تنطوي على استخدام القوة، وشدد على أن بريطانيا ستظل على اتصال وثيق مع الولايات المتحدة وحلفائها لضمان الاستقرار والأمان في المنطقة.

كما أسفرت الضربات الجوية الإسرائيلية عن مقتل العديد من القادة العسكريين الإيرانيين وعناصر حزب الله. وتأتي هذه الضربة الأخيرة كتصعيد جديد في التوترات بين إسرائيل وإيران في المنطقة وتم استهداف قائد عسكري إيراني في ضربة جوية تسببت في مقتل 16 شخصا. ومن بين القتلى كان اللواء محمد رضا زاهدي، الذي كان يشغل منصبا بارزا في فيلق القدس وكان مسؤولا عن العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني. والتقارير تشير إلى أن إسرائيل نفّذت المئات من الضربات الجوية في سوريا خلال السنوات الماضية، مستهدفة بشكل رئيسي أهدافا إيرانية وحزب الله.

ويأتي هذا التصعيد في ظل توترات متصاعدة في العلاقات بين الطرفين، مع التصريحات والتحركات العسكرية المتبادلة. ومن المرجح أن تؤدي هذه الأحداث إلى تصاعد المواجهات في المنطقة، مما يثير المخاوف من اندلاع صراع عسكري مباشر بين الطرفين.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى