مصر

أيام قليلة ويبدأ تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

يتساءل الكثير من المواطنين عن موعد بدء العمل بالتوقيت الصيفي في عام 2024، خاصة مع بداية فصل الربيع واقتراب انتهاء التوقيت الشتوي الذي مضى عليه ما يقرب من ستة أشهر منذ قرار مجلس الوزراء في أكتوبر من العام الماضي، وتأخر الساعة 60 دقيقة عن موعدها.

التوقيت الصيفي

وفقًا للقانون الذي صدر مؤخرًا بشأن التوقيت الصيفي، ستتأخر عقارب الساعة القانونية في مصر 60 دقيقة عن التوقيت الصيفي اعتبارًا من آخر جمعة من شهر أبريل وحتى نهاية آخر خميس من شهر أكتوبر من كل عام بالتقويم الميلادي.

ووفقًا لقرار الحكومة، سيبدأ تغيير الساعة اعتبارًا من منتصف ليل الجمعة 26 أبريل 2024، وستتقدم الساعات 60 دقيقة، على أن يستمر هذا التوقيت حتى 28 أكتوبر 2024.

وكانت الحكومة قد طبقت التوقيت الصيفي في أبريل الماضي من أجل ترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، بما في ذلك الكهرباء والبنزين والديزل والغاز.
وفقًا لمجلس الوزراء، يعمل التوقيت الصيفي من خلال تقديم الساعات بمقدار 60 دقيقة.

أهداف التوقيت الصيفي

في 1 مارس 2023، وافقت الحكومة المصرية على مشروع قانون بشأن إعادة العمل بنظام التوقيت الصيفي في مجلس الوزراء. ويهدف مشروع القانون إلى ترشيد استهلاك الطاقة في ظل الأوضاع والتغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم، وفي سبيل تحقيق ذلك تقدمت الحكومة بمشروع قانون لتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي بتقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من آخر جمعة من شهر أبريل وحتى نهاية آخر خميس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى