محافظاتمصر

التموين يضبط سلع منتهية الصلاحية بأسيوط

وقد أسفرت الحملات عن تحرير 66 تقريراً بشأن مخالفات في مجال المخابز. وقد تبين أن هذه المخالفات تتعلق بعدم مطابقة الخبز للمواصفات ونقص الوزن.

كما تم رصد عدة مخالفات أخرى مثل توقف كلي أو جزئي للإنتاج، وعدم نظافة أدوات الرغف والعجن، وعدم صرف الخبز بشكل صحيح، وعدم وجود سجل زيارات للمخابز.

وكما تم رصد وضبط حالات لحيازة وعرض وبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية وتم تحرير جنحة بذلك. وتم تحرير 5 قضايا جنح لبيع السجائر بأسعار تفوق السعر القانوني، بالإضافة إلى امتناع بعض التجار عن بيع السجائر، حيث تمت مصادرة 300 علبة منها. وكما تم غلق 6 مستودعات للبوتاجاز خلال أوقات العمل الرسمية وتم تحرير محاضر جنح بهذا الشأن، وكذلك تم تحرير 5 قضايا جنح لغلق مشروعين جمعيتين وعدم صرف المقرارات التموينية أثناء أوقات العمل الرسمية.

وأكد ممدوح حماد وكيل وزارة التموين باسيوط في تصريحات خاصة بأن المديرية تعمل جاهدة لحماية حقوق المواطنين وضمان توفر السلع الأساسية للجميع بشكل مستدام وتأتي أهمية تنفيذ الحملات التفتيشية لضمان توافر السلع الغذائية الأساسية بجودة عالية وبأسعار معقولة ومكافحة الغش التجاري وضمان الامتثال للقوانين واللوائح وزيادة الجهود لمكافحة التهريب والتلاعب في الأسواق وضبط الأسعار والإشتراك مع الجهات المعنية لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين.

وأضاف حماد بأن الحملات شملت مراقبة الأسواق وضبط المخالفات وضمان جودة المنتجات المعروضة فيها. كما تم العمل على تنظيم العمل في المحال التجارية ومتابعة تطبيق سياسات الأسعار وعرض السلع الأساسية بشكل منتظم ومنظم.

وأشار وكيل وزارة التموين بأسيوط إلى أهمية أن يلتزم أصحاب المخابز بالمواصفات الصحية والتشغيلية لضمان جودة المنتجات التي يقدمونها للمواطنين. وعليهم أيضاً الالتزام بتوفير الكميات المناسبة من الخبز والاهتمام بنظافة الأدوات والمعدات وتطبيق إجراءات السلامة الغذائية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى