مصر

توقيع عقد مشروع مجموعة إروغلو DNM التركية مع اقتصادية قناة السويس بتكلفة تبلغ 40 مليون دولار

تم توقيع عقد مشروع مصنع إروغلو DNM لملابس الجينز في منطقة القنطرة غرب الصناعية، بحضور رئيس اقتصادية قناة السويس ورئيس مجموعة إروغلو التركية. يبلغ حجم المشروع 62 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تبلغ 40 مليون دولار، ويوفر 2750 فرصة عمل.

يهدف المشروع إلى إنتاج 7.2 مليون قطعة جينز، وتصدير 70% من الإنتاج للخارج، وتخصيص 30% للسوق المحلي. وأشار رئيس الاقتصادية إلى نجاح الجهود الترويجية في جذب الاستثمارات للمنطقة، ودور هذه المشروعات في توفير فرص عمل وتحقيق التنمية.

وأشار إلى أن المشروع الموقع عليه العقود اليوم يعتبر نموذجًا للنجاح في الشراكة الواعدة بين المنطقة الاقتصادية والاستثمارات التركية، وخاصة في مجال صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة. وأكد أن ذلك يعكس تحول المنطقة الاقتصادية لتصبح وجهة استثمارية مثالية في المستقبل.

من جانبه، أعرب نورتين إروغلو عن سعادته بالتعاون مع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأكد أن مشروع مصنع إروغلو DNM يعتمد على استخدام مواد خام من الأقمشة المحلية التي يتم إنتاجها في مصنع الشركة في محافظة دمياط.

وأشار إلى أن البناء المخطط له للمصنع سيبدأ في يونيو المقبل، ومن المتوقع أن يبدأ العمل داخل المصنع في بداية عام 2025. وأضاف أن الشركة، التي تمتلك خبرة تزيد عن 40 عامًا في صناعة المنسوجات والملابس، تهدف إلى جعل المصنع قاعدة للتصدير إلى الأسواق العالمية.

يجدر بالذكر أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قد شهدت توقيع 37 مشروعًا متنوعًا بتكلفة استثمارية تبلغ حوالي 894 مليون دولار في الفترة من يناير إلى مارس 2024. وحصل 13 مشروعًا منها على الموافقة النهائية، في حين حصل 24 مشروعًا على الموافقة المبدئية. ويعد ذلك قفزة استثمارية جديدة تضاف إلى نجاحات المنطقة الاقتصادية، وتحقيقًا لخطط التنمية المصرية.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى