مصر

انقطاعات الكهرباء تعود من جديد في أبريل وفقًا لمصدر يكشف عن مدتها الزمنية

أفاد مصدر مسئول في الشركة القابضة لكهرباء مصر بأنه حتى الآن لم تصدر أي تعليمات من مجلس الوزراء بشأن عودة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال التي تم تعليقها منذ بداية شهر رمضان المبارك. وأشار المصدر إلى أن مركز التحكم القومي لم يتلقى أي تعليمات جديدة تتعلق بخطة تخفيف الأحمال من شركات توزيع الكهرباء.

وأضاف المصدر أن وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، التي تتولى مركز التحكم القومي، ليست لها صلاحية إلغاء خطة تخفيف الأحمال، حيث يتعين على مجلس الوزراء اتخاذ هذا القرار. ومن المعلوم أن فترة تنفيذ خطة تخفيف الأحمال تبدأ من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الخامسة مساءً.

ومن المتوقع أن تقتصر فترات تخفيف الأحمال على ساعة واحدة فقط، خاصة مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، مما يضع الحكومة ووزارتي البترول والثروة المعدنية والكهرباء والطاقة المتجددة في موقف حرج بسبب زيادة استهلاك الغاز الطبيعي والمازوت في توليد الكهرباء.

الجدر بالذكر أن مجلس الوزراء وافق على تعليق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال شهر رمضان الكريم، وذلك لتسهيل الأمور على المواطنين. وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه سيتم استئناف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال الكهربائية بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى