بيانات ومواقف

نداء من بيروت: الى القيادات الفلسطينية المجتمعة في موسكو في مؤتمر الحوار الوطني يومي 29 شباط و 1 آذار 2024

  1. السادة قادة وممثلو الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية المجتمعون في موسكو  بدعوة مشكورة من القيادة الروسية.\
  2. تحية اخوية نضالية
  3.  أن الشخصيات والقيادات وممثلي القوى الوطنية اللبنانية والفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية المجتمعين في قاعة الشهيد ياسر عرفات في سفارة فلسطين في لبنان بدعوة  من (الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة) وبحضور منسقها العام الرئيس المؤسس للمنتدى القومي العربي السيد معن بشور والحاج فتحي أبو العردات امين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في لبنان وممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية يتوجهون اليكم بأطيب التحيات راجين لمؤتمركم النجاح في تحقيق تطلعات  وآمال الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة العصيبة من نضاله من أجل تحرير أرضه من البحر الى النهر، وإقامة دولته المستقلة والتي  بذل وما زال في سبيلها تضحيات هائلة من الشهداء ومن الخراب والدمار اللذين أحدثتهما آلة الحرب الصهيونية على مدى 145 يوماً في قطاع غزة خصوصاً ، وعموم فلسطين وأكناف  فلسطين، ويؤكدون لكم على ما يلي:
  4. 1-    ان يخرج مؤتمركم بقرارات جادة ومسؤولة تتناسب مع طبيعة المرحلة، ولا تكرر النتائج السابقة لمؤتمرات انعقدت في أكثر من مكان وبقيت حبراً على ورق .
  5. 2-    ان يدرك مؤتمركم ان إنهاء حال الانقسام التي يعيشها الشعب الفلسطيني منذ 17 عاماً هو افضل انجاز يتم تقديمه اليوم لشعبنا الفلسطيني ولتضحياته الكبيرة في ملحمة ” طوفان الأقصى” التي كانت نقطة تحول  حاسمة في نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته على الصعد الوطنية والقومية والإسلامية والأممية .
  6. 3-    أن يعبّر مؤتمركم بنتائجه العملية عن تطلعات الشعب الفلسطيني وآماله بوحدة قواه المقاومة وفصائله المجاهدة على قاعدة ثوابت الشعب الفلسطيني والأمة العربية ، وفي مقدمها التمسك بالمقاومة ، بكل اشكالها، وفي طليعتها المقاومة المسلحة، وبتحرير كامل الأرض الفلسطينية من البحر الى النهر .
  7. 4-    أن يتمسك مؤتمركم بأهداف الشعب الفلسطيني الراهنة في ظل العدوان الصهيوني الوحشي والنازي  وهي:
  8.  أ.    وقف فوري ودائم للعدوان العنصري الوحشي على قطاع غزة.
  9.  ب.    إيصال المساعدات الإنسانية فوراً الى أهلنا في غزة وفتح المعابر دون أي شروط.
  10.  ج.    الانسحاب الكامل لقوات الاحتلال من غزة كخطوة على طريق الانسحاب الكامل من كافة الأراضي المحتلة .
  11. 4.    ان يحرص مؤتمركم على العمل لاعادة إعمار غزة دون أي شروط يفرضها المحتل.
  12. 5.    أن يؤكد مؤتمركم على ضرورة اطلاق كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال وقد تجاوز عددهم العشرة الاف اسير بما فيهم اطلاق سراح الاسرى ذوي المحكوميات الطويلة من رموز النضال الفلسطيني .
  13. 6.    ان يسعى الجميع الى المشاركة في بناء كل صيغ العمل الوطني الفلسطيني المشتركة، لا سيّما منظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ، وكأطار جامع لكل مكوناته، وعلى قاعدة الميثاق الأساسي للمنظمة يوم تأسيسها ، وعلى قاعدة الغاء كل الاتفاقات مع العدو وملاحقها.
  14. 7.    أن يرتقي الجميع في مؤتمركم الى مستوى المسؤولية الوطنية والوحدوية، لأنه ما من مرة اتحد الفلسطينيون على موقف إلا وانتصروا، وما من مرة تباعدوا إلا وخسروا.
  15. 8.    التأكيد على ضرورة قيام أوثق العلاقات مع قوى المقاومة المساندة لفلسطين، والتي تشكل وحدة ساحاتها حجر الزاوية في أي مشروع نضالي من أجل فلسطين وعلى  مستوى الامة .
  16. 9.     ان تتواصل المقاومة الفلسطينية مع العديد من المؤسسات والمنتديات  وكافة القوى الحيّة في العالم التي تثبت كل يوم عن عمق  تلاحمها مع النضال الفلسطيني ، سواء على مستوى القادة  او الأحزاب او النقابات او الشباب في كل القارات في اطار تشكيل جبهة عالمية لمناهضة الامبريالية والعنصرية وللانتصار للحق الفلسطيني وللعدالة لفلسطين وفيها.
  17. 10.    اننا اذ نضع هذه المهام امامكم ، نرجو ان تتجاوزا في اجتماعكم المبارك كل الحزازات والخلافات والانقسامات والحسابات الصغيرة والمراهنات الخاطئة التي كانت، ولا تزال، حاجزاً بوجه وحدتكم وانتصار شعبنا في معركته العادلة

  1. المشاركون في الاجتماء (بحسب التسلسل الابجدي)————————————
  2. احمد علوان (رئيس حزب الوفاء اللبناني)، احمد غنيم (حزب الشعب الفلسطيني)، احمد كريم إبراهيم (العراق)، احمدعماد المرعي (العراق)، أسامة عباس (جبهة التحرير الفلسطينية)، توفيق مكوك (ناشط سياسي)، حربي خليل (حركة انصار الله – فلسطين)، خالد الحلاق (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، خميس قطب (الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين)، ديب حجازي (المسؤول الإعلامي)، رمزي دسوم (التيار الوطني الحر)، رياض منيمنة (جمعية شبيبة الهدى)، سالم وهبه ( حركة الانتفاضة الفلسطينية)، سماح مهدي (الحزب السوري القومي الاجتماعي)، سميرة صلاح (عضو المجلس الوطني الفلسطيني)، سوزان مصطفى (الحزب العربي الديمقراطي)، شاكر برجاوي (رئيس التيار العربي )، صادق القضماني ( اسير محرر، الجولان العربي السوري)، صالح شاتيلا (جبهة النضال الشعبي الفلسطيني)، صالح عثمان صالح (اللقاء الثقافي الاجتماعي- حاصبيا ،  العرقوب)، عباس قبلان (حركة امل)، عبد الله عبد الحميد (المشرف العام على ملتقى الشباب العربي)،  عبد الوهاب شريف (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، عبد فقيه (جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني)، عصام طنانه (رئيس التجمع اللبناني العربي)، عطا الله حمود (المجلس السياسي حزب الله)، علي غريب (حزب البعث العربي الاشتراكي)، علي محمدعلي (اليمن)، علي يونس (مؤسسة القدس الدولية)، فارس عبد الله (حركة فتح / الانتفاضة)، فؤاد رمضان (اليسار المقاوم/ لبنان)، قاسم صعب (المؤتمر الشعبي اللبناني)،  مأمون مكحل (منسق أنشطة تجمع اللجان والروابط الشعبية)، محفوظ المنوّر (حركة الجهاد الإسلامي)، محمد إبراهيم (جبهة التحرير الفلسطينية)، محمد احمد العقاب (اليمن، عضو الأمانة العامة لاتحاد الشباب العربي)، محمد زين (ناشط سياسي واجتماعي)، محمد قاسم (المنتدى الدولي لدعم المقاومة ومناهضة الامبريالية)، محمود الشربيني (عضو المؤتمر القومي العربي)، مشهور عبد الحليم (حركة حماس)، مصطفى الخطيب (تجمع اللجان والروابط الشعبية)، مصطفى برهان المعقالي (اليمن)، مصطفى على منتصر (ائتلاف التيار اليمني)، مهدي مصطفى (الحزب العربي الديمقراطي، مقرر لقاء الأحزاب اللبنانية)، موسى صبري (الجبهة الشعبية القيادة العامة)، ناصر اسعد (حركة فتح)، ناصر حيدر (مقرر الحملة الاهلية لنصرة فلسطين وقضايا الامة)، ناظم عز الدين (المنبر البيروتي)، نبيل شحادي (جمعية التواصل اللبناني- الفلسطيني)، نمر الجزار (ناشط سياسي)، هاشم إبراهيم (اسير محرر، تجمع اللجان والروابط الشعبية)، هاني سليمان (منسق المبادرة الوطنية لكسر الحصار عن غزة)، هند صابر (العراق)، يحيى  المعلم (منسق خميس الاسرى)، يحيى محمد عبد الله صالح (عضو الأمانة العامة للمؤتمر القومي العربي، رئيس جمعية كنعان لفلسطين)، يوسف أبو جيش (الأردن)،
المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى